البريد الإلكتروني:

COWON تعلن عن مشغل ميديا 3D بدون نظارات هو الأول من نوعه

COWON  تعلن عن مشغل ميديا 3D  بدون نظارات هو الأول من نوعه

أعلنت COWON الشركة الكورية الرائدة في مجال صناعة مشغلات الميديا المحمولة وصاحبة البرنامج الشهير JetAudio  , عن إطلاقها لمشغل الميديا COWON 3D  هو الأول من نوعه لا يحتاج إلى نظارات خاصة , هو مشغل ملفات ميديا بقياس شاشة 4.8  إنش ويمكن تشغيل ملفات عالية الوضوح 1080 عليه كما يحوي بطاقة شبكة لاسلكية WiFi  ويحوي مخرج HDMI  للتوصيل بأي شاشة خارجية , كما يحوي الجهاز بطارية قابلة للشحن تعمل لمدة عشر ساعات أثناء تشغيل الفيديو أو لمدة 300  ساعة في الوضع الاستعداد , كما يتوفر منه بموديلين .. الأول يحوي قرص صلب 32GB  والثاني يحوي قرص صلب بحجم 64GB  , كما يحوي قارئ بطاقات الذواكر كما يمكن تصفح الانترنت من خلاله.

الميزة الفريدة في هذا المشغل أنه يمكن عرض أي محتوى ثلاثي الأبعاد دون الحاجة إلى نظارة خاصة , وهي أحدث تقنيات الإظهار ثلاثي الأبعاد حيث تعتمد هذه التقنية على وجود فيلتر بعد مصدر الضوء أي شاشة LCD  مثلاً  ... يقوم هذا الفلتر  باستقطاب الضوء ليظهر صورتين مختلفتين كل عين ترى صورة من الصورتين فيقوم الدماغ تلقائياً بدمج الصورتين ليتوهم صورة ثلاثية الأبعاد .

على الهامش : هذه التقنية تسمى parallax barrier وهي ناجحة فقط مع شاشات LCD  الصغيرة بينما لا تنجح مع شاشات كبيرة حالياً .

تاريخ الإنشاء : 12/06/2010  |   آخر تعديل : 2010-12-06 12:42:31

طباعة إرسال إلى صديق أدخل تعليقك