البريد الإلكتروني:

كيفية إظهار السمات المخفية في Win7

كيفية إظهار السمات المخفية في Win7

ربما كانت من أهم الأمور التي تميز نظام التشغيل Win7 لدى معظم مستخدمي الحواسب أنه يحوي تلك اللمسات الجمالية والحركات الشفافة المذهلة , وإن لم تكن هذه النقطة فقط هي ما يميز هذا النظام
ولعلها كانت السمات التي يحتويها نظام التشغيل Win7 هي من أجمل تلك الجماليات , فالسمات في Win7  تشكل حجر الزاوية لدى عشاق هذا النظام , فلقد أصبحت السمات تدعم الكثير من الحركات الجديدة عند مايكروسوفت مثل إمكانية التنقل بين الخلفيات بوقت يحدده المستخدم وبحركات رائعة أيضاً إضفاء لمسة ألون معينة لكل سمة معه إمكانية تعديلها أيضاً ميزت كل سمة بطابع خاص.
واليوم نكشف أحد أسرار هذا النظام في هذا المجال ... فهناك بعض السمات المخفية في هذا النظام والتي تتبع المنطقة , فعند تنصيب نظام التشغيل على الحاسب هناك بعض السمات التي لا تفعل تلقائياً إلا في حال قام المستخدم باختيار مناطق معينة أثناء التنصيب وهي " الولايات المتحدة الأمريكية – المملكة المتحدة – أستراليا – كندا وجنوب أفريقيا " كل منطقة من هذه المناطق هناك سمة خاصة به تحوي خلفيات لصور طبيعية التقطت في هذه المنطقة كما تحوي نظام ألوان خاص بها , فعندما يقوم المستخدم أثناء عملية التنصيب باختيار أنه مقيم في أحد هذه المناطق فإن نظام التشغيل مباشرة يقوم بتفعيل السمة المناسبة لمنطقته مع توفر السمات الافتراضية في النظام..

لكن يمكن لمستخدمي النظام من خارج هذه المناطق تفعيل هذه السمات أيضاً لديهم وذلك من خلال الدخول إلى المسار التالي C:WindowsGlobalizationMCT ستجد داخل هذا المسار المخفي خمس مجلدات لكل منقطة من المناطق التي تم ذكرها آنفاً.

 


داخل كل مجلد ... مجلد اسمه Theme  فيه ملف تنفيذي يمكن عند النقر عليه تفعيل السمة مباشرة كما يوجد مجلد آخر اسمه نفس اسم المنطقة فيه تجد الخلفيات المخصصة لكل سمة كملفات صور ليتمكن المستخدم من نسخها لوحدها إذا أراد


مهند السيد – الشركة الهندسية للحواسب – إدارة التدريب والتطوير

تاريخ الإنشاء : 12/06/2010  |   آخر تعديل : 2010-12-06 11:21:16

طباعة إرسال إلى صديق أدخل تعليقك