البريد الإلكتروني:

مشاكل متوقعة في Win7

مشاكل متوقعة في Win7

أعلنت مايكروسوفت قبل أيام عن أربعة مشاكل متوقعة الحدوث في Windows7  , المشاكل سببها الرئيسي هو التخاطب مع الذواكر وطرحت مايكروسوفت إصلاحات خاصة  HotFix  لحل هذه المشاكل ولم تضمنها ضمن تحديثات النظام الدورية ... ومن المؤكد أنها ستضمن ضمن أول حزمة تحديث Service Pack  للنظام , وقبل أن نبدأ في الحدث عن هذه المشاكل نود التنبيه أنه ليس بالضرورة أن تظهر هذه المشاكل لدى كل مستخدمي النظام win7  لأنها مرتبطة بالتطبيقات وبكثير من التفاصيل . 


 على الهامش : من المتوقع أنه سيتم الإعلان عن أول حزمة تحديث للنظام Windows7  في خريف عام 2010  . 


الحالة الأولى
شاشة زرقاء تظهر بعد فترة من العمل وخاصة عند العمل على أكثر من برنامج في الوقت الواحد , الرسالة تكون بالرمز
STOP: 0x0000000A
وتلحق بالرسالة (parameter1, parameter2, parameter3, parameter4) IRQL_NOT_LESS_OR_EQUAL

مايكروسوفت تعلل هذه الرسالة أن إدارة الطاقة في النظام تقوم بفتح منفذ Advanced Local Procedure Call  ويرمز له بـ ALPC  وتقوم إدارة الطاقة بإغلاق منفذ آخر , هذه العملية تؤدي إلى نوع من أخطاء الذواكر يسمى Memory Leak  يؤدي إلى ظهور رسالة الخطأ المذكورة أعلاه وبالتالي توقف النظام وإعادة الإقلاع , إن كان النظام لديك يعاني من هذه المشكلة ... يجب تحميل الإصلاح بالنقر هنا .

الحالة الثانية

تكررت في جميع إصدارات Server2008 & Windows7  تظهر في حال قام المستخدم بإدخال حاسبه المحمول في وضع Sleep  وغطاء الحاسب "" الشاشة "" ما زال مفتوحاً ثم قام بإغلاق غطاء الحاسب والحاسب ما زال في وضع Sleep  , بعد الخروج من وضع Sleep  فإن نظام التشغيل لن يعمل بشكل صحيح وإنما ستظهر شاشة سوداء ومؤشر الماوس فقط ولا يكمل النظام العمل حتى يتم الضغط على أي محرف من محارف لوحة المفاتيح أو الضغط على أحد أزرار الماوس , إن كنت تعاني من هذه المشكلة يمكنك تحميل الإصلاح بالنقر هنا .

الحالة الثالثة

تظهر هذه الحالة على الأنظمة Windows7 ( Home Premium , Professional & Ultimate )  عند وصل أي وسيطة تخزين على USB  مع اللوحات التي تعمل بالرقاقات Intel 5 Series  وهي سلسلة اللوحات الأحدث إلى الآن من Intel  أو مع سلسلة اللوحات التي تعمل بالرقاقات Intel U3400  وهي لوحات مخصصة للسيرفرات , المشكلة تظهر كعدم استجابة في نقل المعلومات من و إلى وسيطة التخزين , أيضاً قد تظهر الحالة مع جهاز iphone  , مايكروسوفت من جهتها وصفت المشكلة رسمياً دليها وليس لديها أي إصلاح لها ... لكن تنصح بإرسال المشكلة إلى الشركة المصنعة للوحة أو تحديث البيوس .

الحالة الرابعة

تظهر مع جميع إصدارات Win7  مع الحواسب التي تعمل بمعالجات رباعية النوى وتدعم النقر المتعدد Multitouch  الحالة تظهر مع اللعبة Microsoft Rebound Game  وهي إحدى الألعاب التي أضافتها مايكروسوفت ضمن حزمة التحديث الخاصة بالنقر المتعدد , المشكلة أن اللعبة لا تستجيب مع هذه الحواسب , ويمكن تحميل الإصلاح بالنقر هنا .

فائدة : حزمة التحديث الخاصة بالنقر المتعدد هي حزمة ما زالت قيد التجريب وسيتم إصدار النسخة النهائية منها في شهر أيار من العام 2010  إن شاء الله وتحوي عدة تطبيقات تستفيد من النقر المتعدد ومن هذه التطبيقات اللعبة المذكورة أعلاه  


 
مهند السيد – الشركة الهندسية للحواسب – إدارة التدريب والتطوير
15-02-2010 

 

 

تاريخ الإنشاء : 02/15/2010  |   آخر تعديل : 2010-02-16 10:20:34

طباعة إرسال إلى صديق أدخل تعليقك