البريد الإلكتروني:

الألعاب ... بمفهوم جديد

الألعاب ... بمفهوم جديد

هل أردت يوماً تشغيل لعبة Burnout Paradise City  الضخمة على حاسبك المحمول ولكن المواصفات لا تسمح ؟؟؟ هل أردت يوماً أن تشغل لعبة Crysis  الرائعة على حاسبك المكتبي ولكن بطاقة الإظهار مدمجة لذلك اللعبة لا تعمل لديك ؟؟؟
OnLive  تطرح مفهوماً جديداً للألعاب ... التقنية التي أطلقتها OnLive  تفيد في تشغيل أي لعبة على أي حاسب مهما كانت المواصفات أو تشغيلها على أي شاشة عرض  .. بشرط وجود اتصال انترنت سريع 1.5mbps  أو أكثر ...

التقنية بمجملها نشأت في بداية العام 2009  وهي قيد التجريب حالياً ... والشركة تعد بإطلاقها في شتاء هذ ا العام 2009  .

onlive


 
الفكرة الرائعة التي عملت عليها OnLive  هي تحميل هذه الألعاب الحديثة الضخمة على سيرفرات خاصة بها .. بهذا توفر على المشترك لديها ضرورة وجود تجهيزات Hardware  تناسب هذه الألعاب , حيث سيتم معالجة الألعاب على السيرفر و ضغطها وتحويلها إلى ترميز فيديو وإرسالها إلى المشترك عبر الانترنت ... هنا المشترك سيكون لديه اتصال انترنت سريع و بالتالي سيستقبل هذه المعلومات من السيرفر بسرعة .. ويكون لدى المشترك اداة تضاف إلى متصفح الانترنت Plugin  هذه الأداة تقوم بفك ترميز الفيديو وإعادته إلى وضعه الافتراضي Game Engine  طبعاً كل هذا بدون أن يشعر المستخدم ... لذا سيقوم المشترك بممارسة اللعبة التي يرغبها من خلال متصفح الانترنت  .
أما بالنسبة لتشغيل الألعاب على شاشة عرض ... نفس الخطوات السابقة أي سيتم ضغط و ترميز معلومات اللعبة إلى فيديو وإرسالها إلى المشترك ليستقبلها المشترك عن طريق تجهيزات خاصة من الشركة ..هذه التجهيزات تتصل بالانترنت إما لاسلكياً أو عن طريق كيبل Ethernet  وتتصل بالشاشة عن طريق منفذ HDMI  كما تحوي منفذي USB  لتوصيل كيبورد أو مقود أو مقابض ألعاب خاصة ... أيضاً سيرفق مع هذه التجهيزات قبضة ألعاب لاسلكية ... بهذا سيتمكن المشترك من ممارسة اللعبة المفضلة لديه عبر الشاشة من خلال التجهيزات المذكورة .

onlive

 

onlive

 

مهند السيد – الشركة الهندسية للحواسب – إدارة التدريب والتطوير

تاريخ الإنشاء : 11/15/2009  |   آخر تعديل : 2009-12-07 13:31:23

طباعة إرسال إلى صديق أدخل تعليقك