البريد الإلكتروني:

تصنيفات جديدة لمعالجات إنتل المستقبلية في نهاية العام

أعلنت إنتل أنها ستطرح "تصنيفات" جديدة لمعالجاتها المستقبلية, المعالجات من سلالةCore  ستندرج تحت أسماء جديدة تتبع حسب المواصفات والاستخدام, الذي سيحصل أن معالجات Core2Duo , Core2Quad ستنتهي مع نهاية العام وستطرح إنتل معالجات تتبع سلسلةCore  ولكن بنواة جديدة تسمى Lynnfield . ستكون المعالجات كالتالي: 1.       معالجاتCorei3 : وهي معالجات تتبع سلسلةCore  موجهة للحواسب المكتبية المحدودة الاستخدام مما يعني أنها ستخسر بعض الميزات. 2.       معالجاتCorei5 : وهي أيضاً تتبع السلسلةCore  ولكنها موجهة للاستخدام المنزلي القابل للتوسع. 3.       معالجاتCorei7 : وتتبع السلسلةCore  وموجهة للاستخدام العالي الأداء وهي كاملة الميزات.  ولم تحدد إنتل بالضبط الفروق بين هذه المعالجات ولكن يبدو أنها ستخسر بعض الميزات الإضافية للمعالج بين المستوى والآخر مثلHyper Threading , Dual or Triple Channel , Limited Over Clocking  وغيرها من الميزات وذلك بما يتناسب مع كل مستوى حسب الاستخدام . هذا وأعلنت إنتل أنها ستبقي معالجاتCeleron , Pentium & ATOM  قيد الاستخدام إلى نهاية العام القادم وذلك للحواسب المحدودة حسب ما أعلنت الشركة.

  18/6/2009 

ملاحظات

      النواة Lynnfield كانت قد أعلنت عنها إنتل في معرض COMPUTEX2009  بأنها النواة المخفضة عنNehalem  وهي النواة المستخدمة حالياً في معالجاتCorei7 . 

من المتوقع أن تستخدم المعالجات Corei5  المقبس الجديد LGA1156  والذي لا يتوافق مع المقبس المستخدم في معالجاتCorei7  والمسمى LGA1366.

تاريخ الإنشاء : 06/18/2009  |   آخر تعديل : 2009-06-18 15:05:12

طباعة إرسال إلى صديق أدخل تعليقك