البريد الإلكتروني:

غوغل تخطو خطوة جديدة نحو التلفزيون

غوغل تخطو خطوة جديدة نحو التلفزيون

غوغل تخطو خطوة جديدة نحو التلفزيون

 

 

أعلنت غوغل أول أمس الأربعاء، وفي خطوة جديدة نحو التلفزيون،  عن جهازها الجديد Chromecast والذي يبدو (كفلاشة) يتم تركيبه على مدخل HDMI في شاشات التلفزيون ويتصل لا سلكيا مع أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول وبسعر لا يتجاوز 35 دولار.
الجهاز متوافق مع أجهزة Google Android و Apple iPhone/ iPad، وهو مشابه لجهاز Apple AirPlay ولتقنية SmartGlass في Microsoft Xbox 360 ولكنه سيباع بسعر أقل بكثير منها.
ويسمح هذا الجهاز بعرض الأفلام من YouTube من الأجهزة الذكية على شاشات التلفزيون وكذلك محتويات الإنترنت، ويعتبر الجهاز محاولة جديدة لدمج التلفزيون بالإنترنت حيث لم تلق المحاولات السابقة رواجاً مناسباً.
يذكر أن الشركة الهندسية للحواسب قدمت ومنذ فترة جهاز Mini Android PC والذي يحول شاشة التلفزيون إلى جهاز أندرويد متكامل، وهو حاسب صغير جدا (أكبر قليلا من الفلاشة) يعمل على نظام أندرويد 4 وبمعالج 1.5 جيغا هرتز- وذاكرة 1 جيغا قابلة للتوسيع عن طريق بطاقة (ميكرو اس دي)، يتم توصيله مع أي شاشة عن طريق مخرج HDMI ويعمل بواسطة فأرة USB- مع كرت شبكة لاسلكي مدمج، يستعمل لتشغيل ألعاب وتطبيقات أندرويد بما فيها تصفح الإنترنت والفيس بوك، ولكنه مع الأسف بدون مايكروفون
http://www.e-gate.sy/products/product-14510.html
وهو متوفر حتى اللحظة ولكن بكميات محدودة جدا جدا.


قسم الدراسات

تاريخ الإنشاء : 07/26/2013  

طباعة إرسال إلى صديق أدخل تعليقك