البريد الإلكتروني:

كيف تزيد من كفاءة الشبكة اللاسلكية

هل لاحظت ضعفا في الشبكة اللاسلكية في منزلك أو مكتبك، هل قرأت ملاحظة الويندوز بأن الإشارة اللاسلكية ضعيفة، هنا أقدم لك اقتراحات بسيطة وبعضها بديهي لتقوية الشبكة اللاسلكية:
1- ضع الراوتر اللاسلكي في مكان مركزي من البيت أو المكتب، لأنك عندما تضعه في مكان جانبي فإن الإشارة ستكون ضعيفة في الجانب المقابل.

 

 كيف تزيد من كفاءة الشبكة اللاسلكية


2- أبعد الراوتر عن الأرض والجدران وجميع الأشياء الحديدية لأنها تتداخل مع موجاته وكلما كانت أقرب منه كلما أضعفت الاتصال به.
3- استبدل هوائي الراوتر: عادة يبث الهوائي المباع مع الراوتر أمواجه في جميع الاتجاهات، فإذا وضعت الراوتر إلى جانب حائط خارجي، فسوف تذهب نصف الأمواج إلى الخارج، معظم الراوترات لا تقبل إضافة هوائي باستطاعة أكبر، لكنها تقبل إضافة هوائي يبث في اتجاه واحد وبقوة أكبر

 

 كيف تزيد من كفاءة الشبكة اللاسلكية

4- استبدل بطاقة الشبكة اللاسلكية في جهاز الكمبيوتر المحمول: الكمبيوترات المحمولة الحديثة لا تحتاج بطاقاتها لاستبدال إلا أنه ينصح باستبدال البطاقات اللاسلكية في الكمبيوترات القديمة بعض الشيء، ببطاقات لاسلكية USB يمكنها التواصل مع أجهزة الراوتر على مسافات أبعد.

5- استخدم مكررات الإشارة Repeater وخاصة عندما لا تستطيع وضع الراوتر الرئيسي في وسط المنزل أو المكتب.

 كيف تزيد من كفاءة الشبكة اللاسلكية


6- بدل قناة اللاسلكي، وهذه الخطوة قد تستلزم مساعدة الفني لضبط إعدادات الراوتر للبث على موجة جديدة مما قد يزيد من المدى المجدي للإشارة

 كيف تزيد من كفاءة الشبكة اللاسلكية

 
7- خفف من التداخل اللاسلكي، وذلك بشراء الهواتف اللاسلكية وأفران الميكرويف وأجهزة التحكم بالأبواب الآلية بموجات مختلفة عن الموجة 2.4 جيغا هرتز التي تستخدمها الراوترات اللاسلكية، أو على الأقل إبعاد هذه الأجهزة عن الراوتر وعن أجهزة الكمبيوتر قدر الإمكان.
8- حدث دائما البرنامج الرئيسي للراوتر firmware وكذلك تعاريف البطاقات اللاسلكية في الأجهزة.
9- حاول دائما أن تكون أجهزة الربط اللاسلكية (البطاقات والراوترات) من نفس الشركة الصانعة لأن ذلك يزيد من التوافقية ويقلل من احتمالات انقطاع الشبكة اللاسلكية.

 

د. أحمد حباس- قسم الدراسات والدعم الفني

تاريخ الإنشاء : 05/23/2013  |   آخر تعديل : 2013-05-23 16:02:15

طباعة إرسال إلى صديق أدخل تعليقك